صحة الرجلصحة الطفلصحة القلبصحة المرأةصحة عامةصحة و جمال

الباحثون: الرضاعة الطبيعية تحمي الأطفال من صعوبات التعلم

من المعروف أن هناك فرقًا بين الرضاعة الطبيعية والتغذية الصناعية ، بالإضافة إلى تأثيرهما على الأطفال ومراحل نموهم المختلفة ، خاصة في فترة الرضاعة الأولى ، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل.

كشفت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية خلال الأسابيع الستة الأولى من حياتهم أقل عرضة لاحتياجات تعليمية خاصة أو مشاكل سلوكية.

أوضح فريق من الباحثين في دراستهم أن الأطفال الذين رضعوا رضاعة طبيعية حصرية أو تم إعطاؤهم مزيجًا من الحليب الصناعي وحليب الثدي خلال الأسابيع الستة إلى الثمانية الأولى لديهم فرصة أقل خمس مرات من غيرهم في تطوير احتياجات تعليمية خاصة.

أجرت جامعة جلاسكو بحثًا عن تجارب 191745 طفلًا ولدوا في اسكتلندا ، والذين التحقوا أيضًا بمدرسة حكومية حول المسائل الصحية والتعليمية. الثمانية الأولى.

تشير النتائج إلى أن تناول حليب الثدي في الأسابيع القليلة الأولى من الحياة قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بـ SEN ، أو صعوبات التعلم والصعوبات التي تسببها غالبًا.

أظهرت النتائج أن الأطفال الذين …

  • موقع صحتكم دوت كوم الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

  • مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى