صحة الرجلصحة الطفلصحة القلبصحة المرأةصحة عامةصحة و جمال

يقلل عصير البنجر من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

أفادت دراسة حديثة أن عصير البنجر يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية ، وهي مرض قلبي حاد يهدد حياة الأفراد ، بالإضافة إلى فوائده المتعددة ، بما في ذلك توسيع الأوعية الدموية ، بحسب موقع The Sun الإلكتروني.

أكد الباحثون أن شرب 70 مل فقط في اليوم من عصير الشمندر يقلل من النوبات القلبية إلى النصف أو غيرها من المضاعفات في المرضى الذين لديهم دعامة (جهاز على شكل أنبوب يوضع في الشرايين التاجية يمد القلب بالدم من أجل الحفاظ على الشرايين مفتوحة). ستة أشهر.

ويقول الباحثون إن العصير المعروف بفعاليته في خفض ضغط الدم ، يحتوي على النترات التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.

في السياق ، قال الدكتور كريشناراج راثود ، من جامعة كوين ماري بلندن ، إن شرب عصير البنجر يضمن بقاء الدعامات لفترة أطول.

وأوضح الطبيب أيضًا أن النوبة القلبية تحدث عندما ينخفض ​​تدفق الدم إلى القلب بشدة أو ينسد. غالبًا ما يكون الانسداد نتيجة تراكم الدهون والكوليسترول ومواد أخرى في شرايين القلب. تسمى هذه الرواسب الدهنية التي تحتوي على الكوليسترول لويحات. تسمى عملية تراكم الترسبات بتصلب الشرايين.

وتسمى النوبة القلبية أيضًا …

  • موقع صحتكم دوت كوم الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

  • مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى