صحة القلبصحة المرأةصحة عامةصحة و جمال

دراسة صادمة لمستخدمي بدائل السكر لإنقاص الوزن .. آثارها ضارة ومسببة

[ad_1]

صحة

يستخدم الكثير من الناس المحليات الصناعية بدلًا من السكر في المشروبات والأطعمة ، للمساعدة في تقليل السعرات الحرارية والحفاظ على قوام الطعم ، كما أن استهلاكها مرتفع نسبيًا بين النساء والأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة ، وعلى الرغم من أن بدائل السكر منخفضة السعرات الحرارية ، فإنها وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية ، لا يمكن استخدام المحليات غير السكرية للتحكم في الوزن أو تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض ، نظرًا لوجود علاقة بين استهلاك المحليات والسمنة ومرض السكري.

دراسة توضح تأثير المحليات الصناعية على السمنة

ووجدت دراسة حديثة في مجلة “Nutrients” تشير إلى أن هناك علاقة بين استهلاك المحليات والسمنة والسكري ومتلازمة التمثيل الغذائي ، حيث يرتبط تناول المحليات منخفضة السعرات الحرارية بزيادة خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري ، وذلك بسبب المحليات منخفضة السعرات الحرارية ، بغض النظر عن العمر والجنس ومستوى النشاط البدني ومؤشر الكتلة. الجسم.

تعليق الطبيب على الدراسة

قال الدكتور محمد عفيفي اختصاصي التغذية لـ “هون” ، إن علاقة المحليات بتقليل …

[ad_2]

  • موقع صحتكم دوت كوم الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

  • مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى