ملعقة صغيرة من الملح مفيدة كعلاج لضغط الدم. كيف يحدث هذا؟

[ad_1]
تقول دراسة جديدة نشرت في JAMA Network إن تقليل تناول الملح بمقدار ملعقة صغيرة يوميًا يوفر نفس فوائد خفض ضغط الدم مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم الشائعة.
في الدراسة، قام المشاركون في منتصف العمر وكبار السن بتقليل تناول الملح بحوالي ملعقة صغيرة يوميًا مقارنة بنظامهم الغذائي المعتاد.
وكانت النتيجة انخفاضًا في ضغط الدم الانقباضي بنحو 6 ملليمترات من الزئبق، وهو ما يشبه التأثير الناتج عن دواء ارتفاع ضغط الدم الشائع الاستخدام. وقال الطب في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت والباحث الرئيسي المشارك في بيان صحفي.
وشملت الدراسة 213 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 50 و75 عامًا، وتم قياس ضغط الدم لديهم أثناء اتباعهم نظامًا غذائيًا منتظمًا بالإضافة إلى نظام غذائي عالي ومنخفض الصوديوم.
وكان حوالي ربعهم يتمتعون بضغط دم طبيعي، في حين كان 25% منهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المعالج. وكان ضغط الدم تحت السيطرة لنحو 20%، ولم يكن ضغط الدم تحت السيطرة لنحو 31%.

خلال أسبوع من تناول كميات كبيرة من الملح، تناول المشاركون نظامهم الغذائي الطبيعي بالإضافة إلى كيسين من المرق، مما أضاف حوالي 2200 ملليجرام من الصوديوم.
خلال الأسبوع قليل الملح، تناولوا الأطعمة الجاهزة والوجبات الخفيفة، مع تعليمات بعدم تناول أي شيء إضافي. وكان الهدف…
[ad_2]
تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد



