دراسة: الكربوهيدرات مهمة للحصول على البوتاسيوم والألياف

[ad_1]
كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن استبدال الخبز والأرز بالبطاطس مرتين يوميا يمكن أن يزيد مستويات البوتاسيوم بنسبة 21%، وفيتامين ج بنسبة 11%، والألياف بنسبة 10%، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان الأمعاء.
ووفقا للباحثين من مركز مونتيفيوري الطبي في نيويورك، فإن اختيار الأرز بدلا من البطاطس قد يجعلك تفتقر إلى العناصر الغذائية القيمة، حيث تشير البيانات إلى أن حوالي 95% من البالغين في الولايات المتحدة لا يحصلون على كمية الألياف التي يحتاجونها يوميا، وهو ما ومن المعروف أن… ضروري لعملية الهضم الصحية.
وفي الوقت نفسه، 98% لا يحصلون على ما يكفي من البوتاسيوم، وهو معدن مهم لتقلص العضلات وتنظيم ضغط الدم، وفقا للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية.
وفي هذا الصدد، قال قائد الدراسة وخبير التغذية الدكتور كيث ت. أيوب إن الكربوهيدرات “غير قابلة للتبديل” ولها “خصائص مختلفة تمامًا عن الفيتامينات والمواد المغذية”. وفي الدراسة، قام الدكتور أيوب وزملاؤه بمقارنة كمية البوتاسيوم والفيتامينات. ب6 وجالألياف الموجودة في حبة بطاطس متوسطة الحجم تعادل كمية الأرز الأبيض وخبز القمح الكامل.
ثم قاموا بحساب الفرق في العناصر الغذائية بين الكربوهيدرات في وجبتين أمريكيتين…
[ad_2]
تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد



