صحة القلبصحة المرأةصحة عامةصحة و جمال

تحذير من الإفراط في تناول المشروبات الغازية.. دراسة تظهر

[ad_1]

صحة

يحب الكثير من الأشخاص تناول المشروبات الغازية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث يعتقدون أنها من المشروبات التي تهدئ الجسم، لكنهم يجهلون خطورة الإفراط في تناولها، حيث تؤدي إلى أضرار كارثية على الجسم، كما فهي من المواد التي تزيد الوزن بشكل ملحوظ، وبالإضافة إلى ذلك فقد أثبتت دراسة حديثة العلاقة الوثيقة بين المشروبات الغازية وسرطان الكبد.

شرب علبة واحدة من المشروبات الغازية يزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 85%.

ذكرت دراسة حديثة أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية، أن تناول علبة واحدة من المشروبات الغازية يزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 85%، وتابعت الدراسة، التي نشرتها “سكاي نيوز”، أن النساء اللاتي شربن واحدة أو أكثر من المشروبات الغازية المشروبات الغازية أولئك الذين يشربون المشروبات المحلاة بالسكر يوميًا هم أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض الكبد بنسبة 68%، مقارنة بأولئك الذين يشربون نفس المشروب ثلاث مرات أو أقل في الشهر.

وقال الباحثون إنه على الرغم من أن دراستهم لم تتمكن من تحديد كيفية ارتباط استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر بأمراض الكبد، إلا أن بعض المسارات المحتملة لهذه العلاقة تشمل السمنة والزيادات الهائلة في نسبة السكر في الدم.

[ad_2]

  • موقع صحتكم دوت كوم الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

  • مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى