صحة الرجلصحة الطفلصحة القلبصحة المرأةصحة عامةصحة و جمال

دراسات جديدة: حليب اللبأ مكمل يساعد الأطفال على النمو

[ad_1]

في كل عام ، يولد 15 مليون طفل قبل الأوان. في بداية حياة هؤلاء الأطفال الصغار ، تعتبر التغذية السليمة أمرًا بالغ الأهمية ، وضرورية لبقاء الرضيع على قيد الحياة ولتنمية الأعضاء ، بما في ذلك الدماغ..


الأطفال الخدج

إن أفضل خيار تغذية للرضيع المولود قبل الأوان هو لبن الأم. يقوي جهاز المناعة ويزود الرضيع بجميع العناصر الغذائية الضرورية. ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، لا تستطيع والدة الطفل الخديج إنتاج الحليب بعد الولادة مباشرة. في وقت لاحق ، لا تكفي تركيبة حليب الأم لضمان النمو الأمثل.

لذلك ، هناك حاجة إلى مكملات. حاليًا ، يتم استخدام منتجات حليب الأطفال ، ولكنها قد تسبب مشاكل معوية خطيرة للأطفال الخدج. الآن ، قد يكون هناك بديل جديد. وجد باحثون من جامعة كوبنهاغن و 16 مستشفى في الدنمارك والصين أنه يمكن إعطاؤه للأطفال الذين ولدوا قبل أن يحين وقت استخدام لبأ البقر بدلاً من منتجات حليب الأطفال.

حليب اللبأ هو مكمل غذائي يساعد على نمو الأطفال الخدج
حليب اللبأ هو مكمل غذائي يساعد على نمو الأطفال الخدج

بحسب الموقع ميديكال اكسبريس أظهرت الدراسات التي أجريت على 350 رضيعًا في الصين أن لبأ البقر ، وهو أول لبن بعد الولادة ، وهو الحليب الذي تنتجه الغدد الثديية للأبقار في أواخر الحمل ، قبل الولادة مباشرة ، يحتوي على أجسام مضادة …

[ad_2]

  • موقع صحتكم دوت كوم الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

  • مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى