دراسة: تناول الوجبات السريعة يؤدي إلى مرض الكبد الدهني

[ad_1]
دراسة جديدة نشرت في المجلة أمراض الجهاز الهضمي والكبد السريري هناك علاقة بين الوجبات السريعة ومرض الكبد الدهني غير الكحولي ، خاصة عند من يعانون من السمنة أو السكري ، حيث زادت مستويات الدهون في الكبد بشكل كبير إذا احتوى خُمس نظامهم الغذائي اليومي على وجبات سريعة.
وأكدت الدراسة أن تناول الوجبات السريعة بنسبة 20٪ على الأقل من نظامك الغذائي اليومي قد يؤدي إلى تراكم معتدل إلى شديد للدهون في الكبد ، بحسب الكاتبة الرئيسية للدراسة آني كارداشيان. هذه واحدة من أولى الدراسات التي ربطت بشكل خاص بين الوجبات. مرض الكبد الدهني السريع.
وجد المؤلفون أن 52٪ من المشاركين في الدراسة استهلكوا على الأقل بعض الوجبات السريعة على أساس عرضي ، و 29٪ من هؤلاء المستهلكين حصلوا على 20٪ أو أكثر من سعراتهم الحرارية اليومية من الوجبات السريعة. مع ما لا يقل عن خمس سعراتهم الحرارية ، كانوا المشاركين الوحيدون في الاستطلاع الذين لاحظوا زيادة في دهون الكبد .
كيف تؤدي الوجبات السريعة بالضبط إلى زيادة الدهون في الكبد؟
بحسب تقرير نشر في المجلة التغذية ومرض السكري الأحماض الدهنية غير المشبعة …
[ad_2]
تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد



