صحة الرجلصحة الطفلصحة القلبصحة المرأةصحة عامةصحة و جمال

المكسرات والسبانخ هي تذكرتك لتحسين الدماغ وتقليل ظهور الخرف

[ad_1]

أكدت دراسة جديدة نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم يقلل من شيخوخة الدماغ لمدة عام واحد لدى البالغين الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا ، مما يحافظ على الوظيفة الإدراكية ويقلل من مخاطر الإصابة بالخرف أو يطيل من ظهورها لاحقًا. الحياة بحسب ما تم نشره. موقع ” كل هذا“.

الدراسة ، التي أجريت على 6000 من البالغين الأصحاء ، تتراوح أعمارهم بين 40 و 73 عامًا ، أكملت خمسة استبيانات عن سحب الطعام على مدار 16 شهرًا لتقييم كمية المغنيسيوم التي يتناولونها. وجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا 550 ملليغرام من المغنيسيوم كل يوم لديهم أدمغة أصغر. 1 سنة من العمر 55 عاما من أولئك الذين أكلوا 350 ملليغرام فقط من المغنيسيوم يوميا.

بناءً على نتائج الدراسة ، يقدر الباحثون أن زيادة تناول المغنيسيوم بنسبة 41٪ يمكن أن يحسن بشكل كبير صحة الدماغ ، ويحافظ على الوظيفة الإدراكية ويقلل من خطر الإصابة بالخرف أو يطيل من ظهوره في وقت لاحق من الحياة..

قالت لورين مانكر ، أخصائية التغذية ، إن المغنيسيوم يلعب دورًا في انتقال الأعصاب ويحفز أيضًا مستويات الدم جابا في الدماغ كإحدى الطرق التي يلعب بها دورًا في وظائف المخ ، موضحًا أن أحد العوامل التي يجب مراعاتها هو أن تناول المغنيسيوم يؤخذ …

[ad_2]

  • موقع صحتكم دوت كوم الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

  • مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى