صحة الرجلصحة الطفلصحة عامةصحة و جمالعيون

المكملات الغذائية وصحة البروستاتا … حقائق وادعاءات

[ad_1]

كامبريدج (ماساتشوستس ، الولايات المتحدة الأمريكية): ماثيو سولان

هل المكملات الغذائية تحسن صحة البروستاتا؟ هذا ما يعتقده العلم. يمكن أن تساعد المكملات في علاج نقص الفيتامينات المشخص ، مثل نقص فيتامين د ، ب 6 أو ب 12 ، وهو أمر شائع بين كبار السن. لكن ماذا عن البروستاتا؟

الحقائق والادعاءات

تحظى المكملات الغذائية التي تُصرف دون وصفة طبية والتي يتم الترويج لها لدعم صحة البروستاتا بشعبية. أظهرت الأبحاث أن الرجال الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان البروستاتا هم أكثر عرضة لتناول هذه المكملات.

من المفترض أن تساعد هذه الحبوب في الوقاية من أعراض تضخم البروستاتا والسيطرة عليها (تضخم البروستاتا الحميد BPH). يقال إن بعض المكونات تمنع أو تعيق نمو سرطان البروستاتا. لكن هل هناك صحة لهذه الادعاءات؟

تقول الدكتورة كوك ديان ترينه ، جراح المسالك البولية في مستشفى بريغهام والنساء التابع لجامعة هارفارد: “استكشفت الأبحاث دور المكملات الغذائية في صحة البروستاتا ، مما يشير إلى نتائج إيجابية”. لكن النتائج غالبًا ما تكون قائمة على الملاحظة (أي دراسات قائمة على الملاحظة) وتظهر ارتباطًا فقط ، وهي بعيدة كل البعد عن كونها قاطعة.

تشمل الفئة الشاملة للمكملات الغذائية كلاً من …

[ad_2]

  • موقع صحتكم دوت كوم الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

  • مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى